القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

أولى التعليقات العالمية عن اغتيال النائب العام

خبيرة أمريكية: اغتيال النائب العام يرفع أسهم داعش



اعتبرت الخبيرة الأمنية الأمريكية روشانا لورانس أن هناك ضلوعا محتملا لولاية سيناء التابعة لتنظيم داعش،في اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، بهدف رفع أسهم التنظيم، وفقا لشبكة بلومبرج الأمريكية.

وقالت لورانس، مديرة قسم الاستخبارات الإقليمية في شركة "ماكس سيكيوريتي سوليوشنز"الاستشارية الأمريكية: “إنه وقت جيد بالنسبة لهم لمحاولة رفع أسهمهم، وإظهار قدرتهم على الارتباط، واتساع نطاق نفوذهم".
 
وقبل ساعات من واقعة الاغتيال، نشر "ولاية سيناء" مقطع فيديو لاغتيال ثلاثة قضاة الشهر الماضي، والذي أعقب أحكام إعدام ضد أكثر من 100 إسلاميا.
 
الفيديو المذكور، نشرته حسابات على تويتر، وحمل عنوان "تصفية القضاة"، ويظهر صورا للقضاة المشرفين على محاكمات الإسلاميين، بحسب التقرير.


الشبكة الأمريكية علقت على اغتيال بركات قائلة : “ النائب العام المصري، الذي أقام قضايا عديدة ضد المناهضين الإسلاميين، مات بعد تفجير ضرب موكبه في القاهرة".
 
ولفتت "بلومبرج" إلى حالة العنف السياسي التي تصاعدت بعد عزل محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013، وتابعت القول: “ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجنرال السابق، الذي عزل مرسي، أشرف على حملة قمعية ضد أنصار الإخوان، والتي خلفت مئات القتلى، وآلاف السجناء".
 
وامتدت هجمات الجماعات الإسلامية المسلحة من شبه جزيرة سيناء إلى أجزاء أخرى من البلاد، في ظل اتهامات من السلطات لجماعة الإخوان بالضلوع في العنف، لكن الأخيرة ذكرت أنها ملتزمة بسلمية الاحتجاجات ضد حكم السيسي.

الفديو
الفديو2

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا لك على تعليقكك

ونحن نرى جميع التعليقات فافضلا عدم السب وشكرا

close